Your Ad Here

Saturday, June 27, 2009

Michael Jackson Islam,مايكل جاكسون .. نجم البوب الذي أثار جدلاً حول إسلامه



Join 4Shared Now!
Join 4Shared Now!





























No one for us or Gaza except for Allah

مايكل جاكسون .. نجم البوب الذي أثار جدلاً حول إسلامه
محيط - صافيناز محمد
ورحل مايكل جاكسون.. ملك البوب الذى أثر بأغانيه ورقصاته وموسيقاه وفنه على العالم فى البداية ويبدو أنه سيشغله بحياته الخاصة في النهاية أيضا.. حيث اعتبره العالم شخصية فريدة من نوعها بكثرة تناقضاتها التي جعلته محور اهتمام الكثيرين منذ ظهوره وحتى بعد أن خفتت الأضواء حوله، إذ لم يكف محبوه والمهتمون وغير المهتمين بالبحث والنبش عن كل مايتعلق به، خاصة في الفترة الأخيرة قبيل وفاته التي شهدت جدلاً واسعاً حول اعتناقه للإسلام.
 
فقد أثارت مراسم دفن ملك البوب جدلا واسعا حيث أعادت الحديث مجدداً عن اعتناقه للاسلام، وترددت تصريحات حول اتجاه نية عائلته لدفنه فى مقابر المسلمين، وزاد من التاكيد على تلك التصريحات قول شقيقه المسلم جيرمين وهو ينعيه "الله سيكون مع مايكل دائماً".
ولعل تصريحات نجم البوب الأمريكي الراحل ـ عن عمر يناهز 50 عاماً ـ التي سبقت وفاته للصحافة العالمية بأنه سيقوم بإسدال الستار على حفلاته في وقت لاحق هذا العام بالعاصمة البريطانية لندن، وأنها ستكون أخر جولة غنائية - والتى عللها البعض بأنها بسبب ظروفه المالية وتكاثر الديون عليه زادت من مؤشرات اعتناقه للإسلام ، فعلى ما يبدو أن هذه الأزمة المالية الطاحنة التي عانى منها دفعته لإحياء هذه الحفلات لإنقاذه من الحالة المالية السيئة التي مر بها.

وكان جاكسون قد وصل إلى ضائقة مالية مؤخراً لم يكن أحد يتوقعها لدرجة أنه ضحى بممتلكاته لسداد ديونه المتراكمة، فباع مزرعته ومنزله ومعكتفه طوال 20 عاماً في ولاية كاليفورنيا "نيفرلاند"، والبالغ مساحتها حوالي 2500 فدان مع بعض متعلقاته الشخصية مثل قفازاته البيضاء المرصعة بالمجوهرات لعجزه عن سداد مديوانياته.

وقد أكدت دلائل عديدة ما تناقلته وسائل الإعلام عن اعتناق جاكسون للإسلام عقب قضيته الشهيرة التي اتهم فيها بالتحرش الجنسي بأحد الأطفال وتم تبرئة ساحته حينها ليتوجه إلى البحرين ويستقر فيها لفترة ليست بالقليلة منزويا عن الأعين بل وصل به الأمر إلى التخفي عند خروجه للتسوق في زى إمراة منقبة كي لايتعرف عليه أحد و لايقع فريسة لعدسات المصورين وتطفل كاميرات وسائل الإعلام التي كان يعشقها من قبل.

لماذا البحرين؟!

وتعتبر البحرين دولة لها سابقة مع عائلة جاكسون من خلال جيرمين جاكسون ـ شقيق مايكل ـ الذي كان يسير على درب أخيه في الغناء، ولكن لقائه بطفل فى إحدى جولاته الفنية بالمنامة قد قلب الموازيين بعد أن سأله عن ديانته ليجيب الصغير بكل ثقة بأن ديني الإسلام فقرر جيرمين معرفة كل شيء عن هذا الدين إلى أن اقتنع فى النهاية وأشهر إسلامه في السعودية وأطلق على نفسه اسم محمد عبد العزيز واتخذ مدينة دبي مستقرا له.

وكانت الدلائل قد أكدت دور جيرمين في دخول مايكل للإسلام وذلك بعد أن انقطع الأخير عن إحياء الحفلات الغنائية واستقر في البحرين، ثم قراره بالعمل في مجال مختلف تماماً إذ ظل مايكل يبحث عن وظيفة وكاد أن يتولى منصب مستشار فني في إحدى الشركات بالبحرين.

وزاد من هذه التكهنات امتناع مايكل جاكسون عن تنفيذ عقد أبرمه مع الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين بشأن إصدار ألبوم غنائي وكتاب عن حياته وإحياء سهرات،  ليقرر بن حمد مقاضاته أمام أحد محاكم لندن مطالبا  برد سبعة ملايين دولار لتضرره من عدم تنفيذ التعاقد.

وقد نفى جاكسون الا
مر حينها قائلاً:" ليس هناك من عقد قائم المفعول، وإن البقية سلسلة من الأخطاء"، ولم يتم أبدا التخطيط لأي مشروع، وكل ما قدمه لي الشيخ كان عبارة عن هدايا ليس إلا"، وهو ما أكد نجل العاهل البحريني حيث قال أنه قدم للمغني الشهير، سيارة رولز رويس بقيمة 120 ألف دولار إلى إن توصلا فى النهاية إلى حل ودي بعيدا عن ساحات القضاء.

وأكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية واسعة الانتشار وذات المصداقية الكبيرة فى وقت سابق اعتناق المغني الأمريكي للإسلام وأنه قام بتغيير اسمه وأوضحت انه شوهد مرتدياً لباساً إسلامياً واعتمر قبعة صغيرة، وأقسم الولاء للقرآن في احتفال أقيم بمنزل صديق له في لوس أنجلوس.

وكانت صحف غربية قد أكدت إعلان جاكسون للاسلام  في المركز الاسلامي الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك على يد فتاة مسلمة ترتدي الحجاب وتدعى عائشة وهي من أصول افريقية بعد أن التقاها أثناء إحدى حفلاته بالجامعة التي تدرس فيها.

جاكسون والأنشودة الدينية
ومن القرائن الأخرى التى تدل على إسلام مايكل جاكسون هي الأغنية التي تناقلتها الكثير من المواقع الإلكترونية خلال شهر رمضان بعنوان GiveThanks To Allah وتقول كلماتها :
 
شكراً لله لوجود النجوم والقمر
سأصلي طوال اليوم
تمسك بإيمانك ولاتمنحه للشيطان
يامن تؤمن أشكر الله
الله الغفور..الله الرحيم
الله يهب المحسنين
هو خالقنا..هو رازقنا
وهو على كل شىء قدير
الله هو الوحيد الذي يحب المحسنين
هو الخالق هو الذى يمنح القوة للجميع
                                                               
                                                           
                                           

تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       السبت , 27 - 6 - 2009 الساعة : 12:45 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  السبت , 27 - 6 - 2009 الساعة : 3:45 مساءً

No comments:

Teach All Over The World- Good Jobs